البنك الإسلامي العربي راعي المؤتمر الدولي لريادة الأعمال- فلسطين

بدعم من البنك الاسلامي العربي و تحت رعاية ومشاركة دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية انطلقت اعمال المؤتمر الفلسطيني الدولي الأول للبيئة الحاضنة للريادة، يوم الثلاثاء 17 ايلول الحالي، في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم، بحضور ومشاركة معالي وزير الريادة و التمكين المهندس أسامة السعداوي، معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحق سدر و معالي وزير الاقتصاد الوطني د. خالد العسيلي، و رؤساء مجلس ادارة و رؤساء تنفيذيون و مدراء عامون لكبرى شركات القطاع الخاص الفلسطيني بالإضافة الى مشاركة من خبراء و مدراء شركات دولية.
و تـم تـنـظـيم المــؤتـمـر بإشـراف مـن وزارة الريـادة والتـمكـين و بالـشراكـة و التعـاون مـع فـروع جـلوبـال شـيـبـرز         (GlobalShapers)  في فلسطين المنبثقة عن المنتدى الاقتصادي العالمي(WEF)، هذا وقام المؤتمر ولأول مرة في فلسطين  بتوفير منصة للتشبيك ما بين الرياديين الفلسطينيين والمستثمرين والشركات الأوروبية والعالمية تحت سقف واحد على أرض الوطن، وهو فرصة لتعريف الخبراء والمستثمرين الأوروبيين والدوليين بالرياديين والشركات الناشئة في فلسطين و تناول أهم المحاور المتعلقة بريادة الأعمال في فلسطين وما يتطلبه من توفير المناخ الأمثل للريادة.
و تحدث في المؤتمر خبراء دوليون ومدراء تنفيذيون من كبرى الشركات وصناديق الاستثمار في أوروبا، ومن أبرز المتحدثين الدوليين السيد ميريك دوسيك رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنتدى الاقتصادي العالمي وناقش المؤتمر المواضيع المتعلقة بالريادة على مستوى صياغة سياسات وتوضيح أفق الرؤية لمستقبل ريادي واعد، كما يسعى المؤتمر لمناقشة القضايا ذات الصلة بشكل مباشر بالتطور المهني بهدف دعم الابتكار وتمكين الأفراد وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.
و أشار المدير العام للبنك الإسلامي العربي السيد هاني ناصر أن رعاية هذا المؤتمر تأتي ضمن رؤية البنك الاستراتيجية بدعم الريادة من خلال مسؤوليته الاجتماعية اتجاه الشركات الناشئة و قطاع الاعمال، موضحاً ان المستقبل هو لقطاع اعمال الشركات الناشئة نظرا للأفكار الريادية الجديدة و المواكبة للتطور الملموس على صعيد التكنولوجيا و ملائمة هذه الافكار مع احتياجات السوق، مؤكداً على ان دعم هذا القطاع و الاستثمار فيه هو استثمار بالمستقبل لما يوفر من فرص عمل للشباب و يشجع على الابتكار و النهوض بالاقتصاد الذي بدوره يعمل على تحويل المجتمع الى مجتمع ريادي منتج.
 و بين ان البنك مستمر بنهجه الجديد بالتطوير و ادخال التكنولوجيا الجديدة على صعيد الخدمات المصرفية و استحداث منتجات وخدمات مصرفية اسلامية جديدة ممزوجة بالتكنولوجيا تساعد قطاع اعمال الشركات الناشئة من خلال تسهيل عملياتهم المالية و تذليل العقبات بين الشركات و عملائها باستخدام  عمليات الدفع الالكترونية و ادارة الحساب المصرفي عن بعد باستخدام الانترنت و التطبيق البنكي وأيضا البطاقات الائتمانية و الحوالات السريعة و غيرها من الخدمات بالإضافة الى اطلاق خدمات الباص المتنقل والذي يعد اول فرع متنقل في فلسطين في قطاع الصيرفة الإسلامية، حيث كان الباص حاضراً في المؤتمر للتعريف بالخدمات التي يقدمها والتشبييك مع الرياديين وأصحاب الاعمال .