البنك الإسلامي العربي راعي مؤتمر علم البيانات

برعاية من البنك الاسلامي العربي ومشاركة دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية انطلقت اعمال مؤتمر علم البيانات الأحد 20/10/2019  والذي يصادف اليوم العالمي للإحصاء، في قصر رام الله الثقافي، بحضور ومشاركة معالي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الدكتورة علا عوض والعديد من الخبراء في مجال علم البيانات، ومثل البنك المدير العام السيد هاني ناصر وطاقم من الإدارة العليا والتنفيذية.
يأتي هذا المؤتمر  بجهود وتعاون مشترك بين كل من الجهاز المركزي للإحصاء والجامعة العربية الأمريكية في فلسطين بهدف الاستثمار في مبادرة علم البيانات و تحدث في المؤتمر خبراء دوليون ومحليون في مجال علم البيانات ، ومن أبرز المتحدثين الدوليين السيد ساندر دايفيستاين وهو خبير ومراقب توجهات ويعتبر من الاعلى تقييماً عالميا وهو متحدث رئيسي معروف ورائد في مجال الاعمال الرقمية ومستشار إستراتيجي حول الابتكارات المرتبطة بالتكنولوجيا حيث تحدث عن اثر التقنيات الحديثة في الاشخاص والشركات والمجتمع، د.توم سميث المدير الإداري لمعهد البيانات التابع لمكتب الإحصاء البريطاني، د. يوراي ريتشان مدير قسم الإحصاء في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والإجتماعية لغربي أسيا (إسكوا)، السيد سام بحور عضو مجلس إدارة البنك الإسلامي العربي و مستشار أعمال فلسطيني وشريك في إدراة شركة (إيم) لإدارة المعلومات التطبيقية، والعديد من الباحثين المحليين في مجال علم البيانات.
بدوره أشار المدير العام للبنك الإسلامي العربي السيد هاني ناصر أن  المساهمة في رعاية هذا المؤتمر تأتي ضمن رؤية البنك الاستراتيجية لمواكبة كل جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات ودعم الأنشطة التي تساهم في نشر المعرفة والوعي بعلم البيانات  من خلال مسؤوليته الاجتماعية تجاه المجتمع و قطاع الاعمال، موضحاً أهمية الاستفادة من علم البيانات وتوظيفه من أجل زيادة المعرفة في بيئة مجال الأعمال وزيادة العائدات الى أقصى حد.  
 و بين  المدير العام ان البنك مستمر بنهجه الجديد بالتطوير و ادخال تكنولوجيا جديدة على صعيد الخدمات المصرفية و استحداث منتجات وخدمات مصرفية اسلامية جديدة ممزوجة بالتكنولوجيا تساعد قطاع اعمال الشركات الكبيرة و الناشئة والمشاريع الصغيرة والأفراد من خلال تسهيل عملياتهم المالية و تذليل العقبات بين الشركات و عملائها باستخدام  أفضل الطرق الحديثة من خلال دراسة بيانات العملاء والسوق وتحليل البيانات للخروج بأفضل شكل للخدمات الإلكترونية.
 وكانت مشاركة البنك الإسلامي العربي في المؤتمر من خلال جناح خاص بالبنك بالغضافة الى تواجد الفرع المتنقل "بنكي ع الطريق" حيث قدم الموظفين شرح للخدمات التي يقدمها البنك.