البنك الإسلامي العربي يحقق أرباح صافية تجاوزت 3.6 مليون دولار و بنسبة نمو %12 بنهاية الربع الاول من 2022

حقق البنك الإسلامي العربي أرباحاً صافية بعد الضريبة بلغت قيمتها 3,608,326 مليون دولار مع نهاية الربع الأول من العام 2022، مقارنة بأرباح بلغت 3,222,196 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي، محققاً بذلك نمواً بنسبة 12%، ويعود ذلك بشكل رئيسي للنمو الملحوظ في إيرادات البنك التشغيلية.

أما على صعيد المؤشرات المالية الأخرى فقد وصلت موجودات البنك إلى 1,730,735,482 دولار، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء 1,429,442,767دولار، في حين بلغ رصيد التمويلات الإئتمانية المباشرة إلى1,007,022,183  دولار، ليحافظ البنك على حصصه السوقية المميزة ومتانة أدائه المالي، فعلى صعيد الموجودات بلغت حصته السوقية حوالي 8%، وعلى صعيد التمويلات المباشرة وصلت حصته السوقية حوالي 9.3% وأما على جانب ودائع العملاء فقد بلغت حصة البنك السوقية حوالي 8.6%.

بدوره أوضح رئيس مجلس الإدارة رشدي الغلاييني أن هذه النتائج الإيجابية التي حققها البنك الإسلامي العربي جاءت نتيجة لإستراتيجية مدروسة أقرها مجلس الإدارة للسير بها بخطى ثابتة نحو تطوير الخدمات المالية والمصرفية والعمل على تعزيز العلاقات مع العملاء من كافة القطاعات، وأكد على أهمية الاستثمار التكنولوجي في القطاع المالي الإسلامي وإلى ضرورة التماشي مع التحديثات العالمية في الصناعة المصرفية خاصة التكنولوجية منها، وأثنى على دور سلطة النقد الفلسطينية لما تقوم به من فعاليات و فتح أفاق جديدة للقطاع المصرفي والمالي وتعزيز دور البنوك الفلسطينية في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية وتعزيزمبدأ الشمول المالي في فلسطين، وشكر الغلايني عملاء البنك ومساهميه وموظفيه، على مساهمتهم في نمو وتطور البنك.

من جانبه أوضح المدير العام للبنك الإسلامي العربي هاني ناصر أن  النتائج في الربع الأول من عام 2022  تمثل إنجازاً للبنك، ويعد الأداء المالي القوي دليلاً على نجاحه ، وسيكون هذا النجاح نقطة انطلاق لتحقيق أهداف أكثر طموحاً خلال الفترة القادمة حيث أن الإدارة التنفيذية تعمل على دمج العمليات المصرفية بالتكنولوجيا الحديثة وتتبنى أفضل الممارسات العالمية على صعيد رقمنة الخدمات المالية والمصرفية في سبيل تحقيق الشمول المالي للوصول لكافة شرائح المجتمع ليكون البنك الإسلامي العربي الخيار المصرفي الأول للجمهور، وقد خطى البنك خطوات واسعة في هذا المجال حيث أطلق عدة منتجات وخدمات رقمية منها: أجهزة نقاط البيع (P.O.S) وخدمةQR  التي من خلالها يستطيع عملاء البنك الدفع مباشرة للتجار دون الحاجة لاستخدام النقد، بالإضافة إلى خدمات إلكترونية أخرى ومنها:الموبايل بانك ومركز الإتصال وخدمات الحجز المسبق للفروع(C.V.M)، والعديد من الأنظمة والبرامج الجاري العمل على تطويرها حيث سيقوم البنك أيضاً بتدشين وإطلاق الفروع الإلكترونية الكاملة (Full Digital Branches) والتي سوف تقدم كافة الخدمات المصرفية للعملاء بأي وقت ودون الحاجة للتدخل البشري.