أنهى البنك الإسلامي العربي مؤخراً برنامجاً تدريبياً بعنوان " البرنامج المصرفي الشامل " والذي يتم تنفيذه لتدريب وتأهيل الموظفين الجدد الذين يتم تعيينهم حديثاً في فروع البنك المختلفة.
وشمل البرنامج سلسلة من الدورات التدريبية بواقع (80) ساعة تدريبية تضمنت جوانب العمل المصرفي في البنك، وخاصة الجوانب المتعلقة بالخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية والأسس والتأصيل الشرعي لها بالإضافة إلى الجوانب القانونية وخدمة العملاء والتسويق بمشاركة ( 23 ) موظفاً، حيث قدمت البرامج من خلال مجموعة من مدراء ومسؤولي البنك، وحيث تسعى تلك الدورات إلى تطوير أداء الموظفين وتزويدهم بقاعدة من المعارف والخبرات المصرفية في شتى مجالات العمل في دوائر وفروع البنك.
وأشار المدير العام السيد هاني ناصر المدير، أن برامج التدريب والتطوير الفني والإداري صممت لرفع كفاءة وجاهزية موظفي البنك وأنظمته وإجراءاته، لتواكب خطط البنك لتقديم الخدمات المصرفية وتعزيزها كماً ونوعاً من أجل التوسع في السوق المصرفي بما يتناسب مع الإمكانيات الكبيرة للصيرفة الاسلامية في السوق، بالإضافة إلى تعزيز مهارات الموظفين وكفاءاتهم في التعامل مع العملاء والتميز في تقديم الخدمات لهم ليكون البنك الإسلامي العربي الخيار المصرفي الأول للعملاء.
ومن جانبه، بين مدير الموارد البشرية والتدريب راتب عطياني أن هذه التدريبات هي برامج أساسية يتم تنفيذها بشكل مستمر من قبل دائرة التدريب لتطوير مستوى المعرفة ومهارات الموظفين الذين يتم تعيينهم حديثاً في البنك حيث يتم تصميمها بشكل مدروس لتحقيق هدف رفع الجاهزية والتأهيل الجيد للموظفين الجدد وبما يعزز مبادئ الصيرفة الاسلامية الحديثة .