انضمام السيد معاوية القواسمي للبنك الإسلامي العربي

انضم السيد معاوية القواسمي لأسرة البنك الإسلامي العربي بتعيينه كمديراً لإدارة أعمال الشركات والمشاريع في البنك. ويتمتع القواسمي بخبرة مصرفية واسعة، وهو من الكفاءات المصرفية المشهود لها على مستوى الوطن وجاء تعيينه ترسيخاً وتعزيزاً للدور الريادي الذي يطلع به البنك في السوق المصرفي الفلسطيني واستقطاب الكفاءات والمواهب من اجل تحقيق هذه الغاية.

يمتلك القواسمي خبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عاماً في القطاع المالي والمصرفي، حيث بدأ القواسمي كمساعد مدير عام الجمارك وضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية بين عامي 1998-2004، وانتقل بعد ذلك ليشغل نائبا لمدير دائرة العلاقات الدولية والمشاريع التطويرية في نفس الوزارة، وكما عمل القواسمي محاضراً في كلية التمويل والإدارة بجامعة الخليل عام 2005، كما شغل منصب فروع بنك فلسطين في منطقة الجنوب بفروعها ومكاتبها.

ويشار أيضأ بأن القواسمي عمل مديراً للمكتب التمثيلي لبنك فلسطين في مركز دبي العالمي بين عامي 2015-2018، حيث تولى التخطيط والإشراف واتخاذ القرارات التي تحقق أهداف البنك الإستراتيجية.وفي مطلع عام 2021 عمل القواسمي مديراً عاماً لشركة  “Palpay”لحلول الدفع الإلكتروني.علما ان القواسمي يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت، وشهادة البكالوريوس من الجامعة الأردنية. كما يعمل حالياً على التحضير لنيل شهادة الدكتوراة في الصيرفة الإسلامية

بدوره رحب المدير العام للبنك الاستاذ هاني ناصر بتعيين السيد معاوية القواسمي، مشيراً إلى  أن تعينه بالبنك سيشكل قيمة مضافة ونوعية من خلال تعزيزه للادارة الجماعية ووضع الخطط والآليات التنفيذية والمتابعة لتحقيق أهداف البنك ،بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية.

 من جانبه شكر القواسمي إدارة البنك الإسلامي العربي ممثلة بالمدير العام على ثقتهم به، آملا ان يبقى عند حسن ظنهم باكمال مسيرة النجاح والانجاز في البنك.